Posted by : sara rashed الجمعة، 29 نوفمبر، 2013

 الكحول يسبب التسمم والإدمان والجلطة الدماغية
 الكحول يسبب التسمم والإدمان والجلطة الدماغية

الكحول يسبب الادمان

أكدت دراسة طبية بجامعة إيستيرن الفنلندية، أن استهلاك الكحول بالشكل المفرط يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية لدى الرجال فى أعمار متوسطة.

ووفقا للدراسة التى نشرتها "جورنال أوف نيورولوجي" مؤخرا، فإنه يكفى بلوغ حد السكر لمرة واحدة خلال العام لزيادة إمكانية الإصابة بتصلب الشرايين، وتصلب الأوعية الشعرية الدموية، واللذان يمثلان عاملى الخطر الرئيسيان للإصابة بالسكتة.

وأجرى القائمون على البحث اختبارات شملت 2600 رجل على مدى فترة تراوحت بين 11 و20 عاما، حيث ثبت أن الخطر زاد لدى الذين يتناولون أكثر من 6 مشروبات فى نفس الأمسية بصرف النظر عن كمية الكحول الكاملة التى تم تناولها، بينما ظهر أن الرجال الذين كانوا يتناولون كميات كبيرة من الكحول، ولمرتين فى الأسبوع الواحد، هم الأكثر عرضة إلى خطر الموت بالجلطة الدماغية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية فى تقرير صادر عنها إلى أن الكحول أيضا يؤدى إلى الإصابة بالأمراض المزمنة خاصة لمن يتعاطونها بكميات كبيرة ولسنوات كثيرة، كما تؤدى إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض صحية وخيمة.

وتشير الدراسات إلى أن تناول الكحول من الأمور التى لها أثر خطير على الصحة العامة للإنسان

وتحتل المركز الثالث فى قائمة عوامل الخطر الرئيسية، التى تتسبب فى حدوث الوفيات المبكرة وحالات العجز فى العالم.

وتشير تقديرات العامة إلى أن تعاطى الكحول يؤدى إلى وفاة ما يقرب من 2 مليون من الوفيات المبكرة فى جميع أنحاء العالم.

كما أن عبء المرض العالمى يقف وراءه إدمان الكحول بنسبة تصل إلى 5%، وذلك حتى بعد مراعاة الآثار الناجمة عن استهلاك الكحول بوتيرة منخفضة ومعتدلة.

ومع اختلاف مستويات شرب الكحول وأنماطه المجتمعية باختلاف الأقاليم والدول والمجتمعات المحلية، ولكن الآثار الصحية السلبية باتت واضحة إجمالاً حيث يسبب الكحول الادمان الكامل للشخص المتعاطى.

 الأمراض المرتبطة بالكحول

ولا تظهر التقديرات الحالية بعض الأمراض المرتبطة بالكحول إلا جانبا ضئيلا من الآثار الناتجة من ظاهرة تعاطى الكحول على نحو ضار.. خاصة أن البيانات المجمعة فى هذا الشأن تؤكد وجود علاقة بين الإصابة ببعض الأمراض المعدية الخطيرة كالإيدز والسل وبين تناول الكحول.



اترك تعليقا له علاقة بإدمان الكحول

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

ادمان الكحول وعلاجه

الامل لعلاج الادمان

الامل لعلاج الادمان

علاج الادمان

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

- Copyright © علاج ادمان الكحول -ادمان الكحول- Powered by captagon - Designed by Johanes Djogan -